A- A A+

الدفع المباشر على Google Play باستخدام حساب عمانتل

خدمات القيمة المضافة

خدمة الدفع المباشر عن طريق عمانتل ﻋﻠﻰ ﻣﺗﺟر "Google Play" تسمح لمشتركي عمانتل بشراء "اﻟﺗطﺑﯾﻘﺎت واﻷﻟﻌﺎب" من ﻣﺗﺟر Google Play من خلال إصدار فواتير المشتريات إلى حسابات الهاتف النقال. بعد إعداد خيار الدفع سيتمكن المشتركين من دفع رسوم التطبيقات من ﻣﺗﺟر Google Play مباشرة من حسابات هواتفهم النقالة.

كيفية تفعيل الخدمة

  1. أفتح ﻣﺗﺟر Google Play ثم أضغط علامة القائمة في الأعلي من اليسار
  2. أذهب الى القائمة ثم أختر حسابي
  3. أختر خيارات الدفع ,اختر "الدفع عن طريق عمانتل"

ملاحظة : يجب أن تكون متصلا عن طريق الهاتف النقال وليس Wi-Fi عند تفعيل الخدمة لاول مرة

كيفية الشراء بعد تفعيل الخدمة

  1. أختر التطبيق الذي تود شراءه
  2. أختر طرق الدفع
  3. أختر الدفع عن طريق "عمانتل "
  4. يمكنك الان شراء التطبيق بكل سهوله عن طريق الضغط عل "شراء " تطبق الشروط والأحكام

 

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي خدمة الدفع عن طريق الهاتف النقال لمتجر Google Play ؟

    خدمة الدفع عن طريق عمانتل ﻣﺗﺟر Google Play تسمح لمشتركي عمانتل من شراء المحتويات الرقمية من ﻣﺗﺟر Google Play من خلال إصدار فواتير المشتريات إلى حسابات الهاتف النقال- الدفع الآجل أو المسبق، وبعد إعداد خيار الدفع، سيتمكن المشتركين من دفع رسوم التطبيقات والمحتوى من ﻣﺗﺟر Google Play مباشرة من حسابات هواتفهم النقالة.
     
  2. كيفية تفعيل الخدمة ؟
     
    • أفتح تطبيق Google Play ثم أضغط علامة القائمة في الأعلي على اليسار
    • أذهب الى القائمة ثم أختر حسابي
    • أختر خيارات الدفع ,اختر "الدفع عن طريق عمانتل"

      ملاحظة : يجب أن تكون متصلا عن طريق الهاتف النقال وليس الواي فاي لتتمكن من إعداد حسابك أول مرة
       
  3. كيفية الشراء بعد تفعيل الخدمة ؟
     
    • أختر التطبيق الذي تود شراءه
    • أختر طرق الدفع .
    • أختر الدفع عن طريق "عمانتل"
    • يمكنك الان شراء التطبيق بكل سهوله عن طريق الضغط عل "شراء "
    • بعد اتمام عملية الشراء يمكنك ايجاد التطبيقات كلها في قسم "تطبيقاتي" في ﻣﺗﺟر Google Play
       
  4. هل احتاج الى استخدام البيانات ؟

    عند التفعيل لاول مرة يجب استخدام حساب الانترنت للهاتف النقال وليس الواي فاي و بعد اتمام عملية التسجيل تستطيع الشراء باستخدام الواي فاي .

  5. هل يوجد سقف لاستخدام الخدمة
    الخدمة السقف قيمة السقف
    حياك لا يوجد سقف -
    الخط نعم 40ريال/شهر
  6. هل أستطيع الغاء عملية الشراء ؟

    يستطيع المشترك الحصول على تعويض في حالة قيامة بالغاء التطبيق خلال أول ساعتين من الشراء . مع العلم انه لا يمكن استرجاع المشتريات داخل التطبيقات.

  7. ما هي خطوات الغاء عملية الشراء ؟

    يجب اولا ان يتم الإلغاء خلال أول ساعتين من الشراء . لن يتم إسترجاع المبلغ أذا تم الإلغاء بعد هذة المدة .

    عليك باتباع الخطوات التالية للإلغاء :

    • الذهاب الي متجر Google Play
    • فتح تطبيقاتي
    • انظر الى خيارات التتطبيق: فتح واسترجاع. اضغط على "استرجاع" لإلغاء التطبيق
    • بعد الضغط على زر الاسترجاع، ستحصل على رمز الإلغاء. وبعد ذلك سيتم إلغاء التطبيق من جهازك
    • عند استرجاع القيمة الشرائية سوف يتم إشعارك عن طريق البريد الإلكتروني من Google ورسالة نصية من عمانتل
       
  8. ما هي خطوات الغاء عملية الشراء بالنسبه للكتب والأفلام ؟

    بالنسبة للكتب و للافلام :

    • أدخل لهذا الرابط. https://play.google.com/store/account تأكد أنك في صفحة ويب وليس في "ﻣﺗﺟر Google Play "
    • مرر للأسفل وصولا إلى سجل الطلبات وابحث عن التطبيق الذي تريد تعويضه
    • اضغط على القائمة , اختر الإبلاغ على مشكلة وحدد الخيار الذي يوضح موقفك
    • املأ النموذج وأذكر أنك تريد طلب تعويض.
    • ستتلقى لاحقا رسالة في بريدك الالكتروني حول طلبك.
    • "في حال تجاوزت المدة المطلوبة لطلب تعويض ما عليك سوى الاتصال بمطور الخدمة وطرح مشكلتك عليه".
       
  9. ما هي العملة التي ستظهر في متجر جوجل ؟

    العملة التي ستظهر في المتجر عند الرغبة بالشراء ستكون بالدولار الامريكي ولكن الدفع سيكون بالريال العماني . ستقوم عمانتل بتحويل العملة من الولار الامريكي الى الريال العماني.

  10. هل أستطيع استخدام الخدمة أثناء التجوال ؟

    نعم .

  11. ماذا أفعل في حالة:-
    1 التطبيق لا يعمل التواصل مع مطور التطبيق مباشرة حيث ان عنوانه يكون موجود في تفاصيل التطبيق أو في البريد الالكتروني المرسل عند اتمام عملية الشراء .
    2 حذف تطبيق بالغلط التطبيق سيكون موجود في تطبيقاتي في جوجل بلاي ستور
    3 تغيير الجهاز التطبيقات المشتراه ستكون موجودة في تطبيقاتي في جوجل بلاي ستور . يجب التأكد من استخدام البريد الالكتروني من Gmailالذي تم به شراء التطبيقات .
    4 الرغبة بالغاء التطبيق أنظر الجواب رقم 6 و 7 . ملاحظة : يرجي التاكد من سياسة الالغاء لكل تطبيق قبل اتمام عملية الشراء .
    5 اي استفسار عن التتطبيق التواصل مع مطور التطبيق مباشرة حيث ان عنوانه يكون موجود في تفاصيل التطبيق أو في البريد الالكتروني المرسل عند اتمام عملية الشراء .
    6 أستفسار عن الدفع ألرجاء الاتصال برقم الخدمة لعمانتل 1234.

     

  12. كيف يمكن الغاء التطبيق بعد مرور الساعتين ؟
    • أدخل لهذا الرابط https://play.google.com/store/account
    • تأكد أنك في صفحة ويب وليس في ﻣﺗﺟر "Google Play "
    • مرر للأسفل وصولا إلى سجل الطلبات وابحث عن التطبيق الذي تريد تعويضه
    • اضغط على القائمة , اختر الإبلاغ على مشكلة وحدد الخيار الذي يوضح موقفك
    • املأ النموذج وأذكر أنك تريد طلب تعويض
    • ستتلقى لاحقا رسالة في بريدك الالكتروني حول طلبك هل تم الموافقة عليه أو رفضه

     

 

الأسئلة الشائعة Close

رجوع