A- A A+

التعليم كخدمة

EaaS


عملت التكنولوجيا الرقمية في عصرنا الحالي على توفير إمكانية تجاوز التعليم التقليدي وذلك بتزويد الطلبة بالأدوات التعليمية التفاعلية فضلا عن إتاحة الفرصة للمعلمين للاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تفتح أفاقًا جديدة لعالمنا.

وقد طورنا هذه الخدمة بالتعاون مع المؤسسات التكنولوجية الرائدة وفقًا للمتطلبات الحديثة للنظام التعليمي في السلطنة.

ومع تدشين هذه الخدمة لن تنحصر العملية التعليمية بين جدران القاعات الدراسية بل سيكون بمقدور الطلبة التعلم في أي مكان سواءً كان الطالب في بيته أم في مدرسته أم في طريقه إلى مكان ما. وسيكون بمقدور الطلبة الوصول إلى الإنترنت، وتسجيل البيانات، والبحث عن المعلومات، وتحميل الواجبات الكترونيا، والتعاون مع زملائهم عبر الإنترنت، وإنشاء تصاميمهم الرقمية، والتواصل بفاعلية وكفاءة.

كما سيتمكن المعلمون من التعاون مع معلمين من خارج السلطنة، والاحتفاظ بسجلات الطلبة وتقديم الدروس للطلبة بصورة جديدة وأكثر تفاعلية، فضلا عن الاستمتاع بمزايا التطوير الوظيفي المستمر.

وستكون هذه الخدمة مكملةً للجهود الرقمية التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في المدارس. وستعمل على تمكين الطلبة وأساتذتهم من الحصول على أحدث الأدوات التكنولوجية التي عززت من الفرص التعليمية في عالمنا اليوم. وإن دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع التعليم سيضمن تحقيق أعلى معدلات الجودة في التعليم، فضلا عن تحسين معدلات القبول في مؤسسات التعليم العالي، ورفع التصنيف الأكاديمي للمؤسسات التعليمية في السلطنة.

وقد تم تجريب هذه الخدمة في اثنتين من أكبر المدارس الخاصة المعروفة في السلطنة. وأثبتت هذه التجربة نجاحها إذ كانت مفيدة جدًا وساعدت المدارس في تطوير العملية التعليمية بشكل أكبر.

باقة التعليم كخدمة من عمانتل

  1. المحتوى: محتوى رقمي معتمد لتعزيز تجربة التعلم للطلبة.
  2. السبورة الذكية: تطلق السبورة الذكية باقة من المعلومات على أجهزة الطلبة و تتفاعل معها آنياً.
  3. أجهزة المعلمين: أجهزة حاسب آلي محمولة ذات مواصفات عالية تحوي على الخدمات المقترحة.
  4. البرامج/ التطبيقات: سيتم توفير مجموعة من البرامج التعليمية وأنظمة الإدارة بحيث سيكون بمقدور الطلبة والمعلمين الحصول على عدة تطبيقات للتعليم والتعلم الذاتي والامتحانات.
  5. أجهزة الطلبة (اختياري): أجهزة لوحية تحوي على الخدمة المقترحة.
  6. التدريب: تُعد الدورات التدريبية المخصصة للمعلمين أمرًا ضروريًا وجزءًا لا يتجزأ من هذه الخدمة، وسيكون تدريب المعلمين متماشيًا مع أحدث المعايير العالمية. وتوفر هذه الخدمة أيضًا مجموعة من المقاطع المرئية والإرشادات للمعلمين والطلبة حول كيفية استخدام هذه الخدمات.
  7. الاتصال بالانترنت: خدمة واي فاي عالية السرعة في كافة أرجاء المدرسة.
  8. الدعم وإدارة الخدمة: إدارة الخدمات، وإدارة الفواتير/العقود، وتوفير المساعدة على مدار أربع وعشرين ساعة، وتقديم خدمات الدعم في جميع مراحل المشروع.

التعرفة

تبدأ تعرفة باقة "التعليم كخدمة" الأساسية أقل من 5 ريالات عمانية لكل طالب شهريًا، ولكن هذا السعر سيختلف اعتمادًا على عدة عوامل مثل توفير الأجهزة اللوحية للطلبة من عدمها ومدة العقد وسرعة الاتصال و خلافه.

كيفية تقديم الطلب؟

إذا كنتم ضمن مشتركينا الحاليين فيرجى التواصل مع مدير الحساب الخاص بكم. وإذا لم يكن لديكم مديراً للحساب فيرجى التواصل مع فريق المبيعات في عمانتل عبر البريد الإلكتروني: ICTSolutions@omantel.om أو الاتصال على هاتف رقم: 24242888.

رجوع

للأعلى