Media Center > Details
A- A A+

وزارة الشؤون الرياضية تكرم عمانتل كأكبر شركة داعمة للقطاع الرياضي في السلطنة

احتفلت وزارة الشؤون الرياضية  بالشركة العمانية للاتصالات عمانتل كأكبر  مؤسسة داعمة للقطاع الرياضي في السلطنة  لعام 2018  وذلك في الحفل الذي نظمته الوزارة  لتكريم المجيدين في  الأنشطة الرياضية لعام 2018 تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف وزير الشؤون الرياضية وبحضور طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل. 

وقد حصلت عمانتل على الترس الذهبي  لرعايتها للقطاع الرياضي بمختلف أنشطته وفعالياته بما فيها  الدعم الذي قدمته الشركه للجماهير العمانية في بعض الأنشطة الرياضيه  مما كان له الأثر الفاعل في تفوق بعض المنتخبات  والأفراد في المشاركات المحلية والدولية.

وقد واصلت  عمانتل  في عام 2018 تعزيز استثماراتها في قطاع الشباب والرياضة عبر دعم  مختلف الألعاب الرياضية والجماهير العمانية وتقديم المسنادة لها وبما يسهم في الدفع بهذه الألعاب نحو تحقيق التقدم والعمل على دعم بعض الألعاب بهدف تعزيز حضورها بين أوساط الشباب  والمساهمة في نشر وتعزيز حضور بعض الألعاب في الأندية الرياضية في السلطنة .

وكان لعمانتل في عام 2018 إسهام كبير في دعم المنتخب الوطني لكرة القدم  بمناسبة فوزه بكأس الخليج في دورتها الثالثة والعشرين والتي احتضنتها دولة الكويت مطلع العام الماضي  إلى جانب دعم الجماهير  العمانية المرافقة للمنتخب ، وفي الوقت نفسه تواصل عمانتل رعايتها لدوري النخبة لكرة القدم في السلطنة والمسمى دوري عمانتل إلى جانب رعايتها للإتحاد العماني لكرة الطائرة وتسميته دوري عمانتل لعام 2018  ورعاية المباراة النهائية لكأس حضره صاحب الجلالة لكرة القدم في عام 2018  .  

 وقد شاركت عمانتل في دعم بطولة شجع فريقك  لعام 2018  في نسختها السادسة استمرارا لنهج الشركة في دعم الشباب وأنشطتهم المختلفة  وخاصة الرياضية لما لهذا النشاط من أهمية في تعزيز حضور لعبة كرة القدم على مستوى الفرق الأهلية في مختلف أنحاء السلطنة وما يمكن أن تفرزه من امكانيات رياضية  واكتشاف عدد من المواهب لرفد منتخبات الفرق الرياضية في الأندية بعدد من اللاعبين.

كما ساهمت عمانتل وعبر دعمها التقني في إنجاح بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة للجولف تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية واللجنة العمانية للجولف وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة الجولف الأوروبية ، إلى جانب مساهمة عمانتل في دعم  أنيسة الرئيسية في رحلتها إلى القطب الشمالي المتجمد كأول أمرأة عمانية تنجح في التزلج على القطب الشمالي المتجمد في أبريل الماضي.   

وحرصت عمانتل في عام 2018 على مواصله دعمها و مشاركتها لطواف عمان وذلك استمرارا للنهج التي اتبعته منذ إنطلاق السباق أول مرة عام 2010 ومساهمتها الفعالة في إنجاحه طوال السنوات الماضية.

وعلى مستوى رياضة ذوي الإعاقة الحركية شاركت عمانتل في أول بطولة لكرة السلة على الكراسي المتحركة كراعي رئيسي للبطولة التي أقامتها اللجنة البارالمبية العمانية بمجمع السلطان قابوس الرياضي . 

 أما في منافسات الألعاب الالكترونية فقد استضافت عمانتل البطولة الكبرى للألعاب للإلكترونية " ملك المقاتلين" التي تنظمها king of fighter GCC  Oman على مستوى الخليج لتظم  أبرز اللاعبين من السلطنة ودول الخليج إلى جانب استضافت منافسات بطولة عمان للبلاستيشن البطولة الأكبر للألعاب الالكترونية في السلطنة بمشاركة 240 شاب من محترفي وهواة البلايستيشن قدموا من مختلف محافظات السلطنة للمشاركة في منافسات لعبة الفيفا ألعاب البيس. 

 وتعد عمانتل من المؤسسات الداعمة للشباب والرياضة في السلطنة ولديها الكثير من الأجندة التي تساهم من خلالها مع الجهات المعنية بالرياضة في السلطنة لنشر مختلف الألعاب وتعزيز حضورها بين الشباب وممارسيها وإيجاد قاعدة جماهيرية تساهم في صقل الجانب البدني والذهني عبر ممارسة الرياضة كسلوك ومنهج حياة وايضا يعزز من حضور السلطنة ورفع علم السلطنة في مختلف المنافسات الرياضية المحلية والدولية."