مجلس الإدارة
A- A A+
سعادة/ عبدالسلام المرشدي

سعادة/ عبدالسلام المرشدي رئيس مجلس الأدارة

سعادة/ عبدالسلام المرشدي

رئيس مجلس الأدارة

عبد السلام المرشدي هو الرئيس التنفيذي للصندوق الاحتياطي العام للدولة (SGRF) ، وهو أكبر صندوق للثروة السيادية في سلطنة عمان.  كجزء من عمله في الصندوق، يعمل المرشدي في مجلس إدارة عدد من الشركات التابعة مثل مجلس إدارة الشركة العمانية الوطنية للتنمية والاستثمار (تنمية) ، ومجلس إدارة الشركة العمانية الازبكية وشركة عمان بروناي للاستثمار.

كما شغل عدد من المناصب الاخرى وأسس العديد من الشركات  التجارية والاستثمارية والصناعية في المنطقة.

حصل المرشدي على درجة الماجستير في جيولوجيا النفط من اسكتلندا (1996) وعلى درجة البكالوريوس في الجيوفيزياء من الولايات المتحدة الأمريكية (1989).

الفاضل/ سعود بن أحمد النهاري الفاضل/ سعود بن أحمد النهاري نائب رئيس مجلس الأدارة

الفاضل/ سعود بن أحمد النهاري

نائب رئيس مجلس الأدارة

يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الموانئ ش.م.ع.ع ، لديه خبرة عملية تزيد عن 28 عاماً، ويحمل مؤهل دبلوم عالي في إدارة الموانئ، وهو عضو في مجالس إدارة ثلاث شركات مساهمة عامة هي: الشركة العمانية المتحدة للتأمين ش.م.ع.ع، شركة الحسن الهندسية ش.م.ع.ع، والشركة العمانية للاستثمار والتمويل المحدودة ش.م.ع.ع.

الفاضل/ مهدي بن محمد جواد العبدواني الفاضل/ مهدي بن محمد جواد العبدواني

الفاضل/ مهدي بن محمد جواد العبدواني

يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والدبلوم العالي في تقنيات التخطيط التنموي، ويشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة تأجير للتمويل ش.م.ع.ع، وشركة صناعة قرطاسية الكمبيوتر ش.م.ع.ع، وعضوا في شركة الأنوار القابضة ش.م.ع.ع.

الفاضل/ عاطف بن سعيد السيابي الفاضل/ عاطف بن سعيد السيابي

الفاضل/ عاطف بن سعيد السيابي

 يعمل عاطف بن سعيد السيابي بوظيفة مدير عام إدارة نظم المعلومات في الصندوق الاحتياطي العام للدولة (SGRF) بسلطنة عمان

يمتد سجله العملي لأكثر من 17 عامًا قضاها في مجال تقنية المعلومات وتحول الأعمال، ولديه خبرة عملية تراكمية تتمثل في قيادة الحلول التكنولوجية المبتكرة ونظم المعلومات، وتحويل العمليات التجارية والدفع بها نحو التقدم التكنولوجي. له اسهامات عديدة في مجال الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال توليه العديد من المهام، كما ساهم في وضع استراتيجيات شاملة للعديد من مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الوطني.

يحمل عاطف السيابي على شهادة البكالوريوس في هندسة أجهزة الكمبيوتر والشبكات (مع مرتبة الشرف) من جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة،  وحاصل على شهادة القيادة المهنية الذي يقدمه معهد HEC بباريس (فرنسا).

 الفاضل/ مسلم البرعمي الفاضل/ مسلم البرعمي

الفاضل/ مسلم البرعمي

يعمل مسلم البرعمي مديراً لدائرة البيانات وتقارير الإستثمارات بوزارة المالية، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى شهادة 3 IC الدولية في الإنترنت وعلوم الحاسوب، ودبلوم في المحاسبة الدولية من هولندا.

تدرج البرعمي في عدة وظائف في وزارة المالية ضمن المديرية العامة للإستثمارات حتى شغل منصب مدير دائرة البيانات وتقارير الإستثمارات بالوزارة. وإلى جانب منصبه الحكومي، يمتلك البرعمي خبرة واسعة في مجال التحليل المالي وإعداد الموازنات، والخطط الإستراتيجية لإستثمارات الشركات إلى جانب معايير التقارير المالية الدولية.

كما انه يمثل الحكومة في مجالس إدارة بعض الشركات، وكذلك في لجان التدقيق للصناديق السيادية، بالإضافة إلى مشاركته في لجنة تهدف إلى حماية إستثمارات دول مجلس التعاون الخليجي.

 الفاضل/ ملهم الجرف الفاضل/ ملهم الجرف

الفاضل/ ملهم الجرف

يتمتع ملهم الجرف بخبرة 25 سنة في مجال الأعمال التجارية والمالية الدولية، وهو مسؤول عن الانشطة الاستثمارية للصندوق الاحتياطي العام للدولة ويعمل جاهداً على تحقيق عوائد مستدامة طويلة الأجل لسلطنة عمان وتدعم خططها لتنويع الاقتصاد العماني. بصفته رئيساً لوحدة الاستثمار بالصندوق الاحتياطي العام للدولة منذ العام 2015م، يشرف ملهم على أنشطة الصندوق الاستثمارية في الأسهم الخاصة والعقارات والأسواق العامة وإدارة الأصول من خلال الاستثمار في محافظ استثمارية متنوعة في جميع أنحاء العالم.

قبل انضمامه إلى الصندوق الاحتياطي العام للدولة، عمل ملهم في وظيفة نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية ش.م.ع.م وقبل ذلك في وزارة النفط والغاز وشركة الغاز العمانية ش.م.ع.م وعمانتل. حاصل ملهم على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال في تخصص إدارة الأعمال الدولية من جامعة Marymount University ومحام قانوني مسجل في نقابة المحامين في إنجلترا وويلز.

 

الشيخ  أيمن بن أحمد الحوسني الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني

الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني

يشغل منصب مدير عام مطار مسقط الدولي ، يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وشهادة الماجستير في الإدارة العامة، وهو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار ش.م.ع.ع، وعضو مجلس إدارة بنك اتش اس بي سي عمان ش.م.ع.ع.

المهندس مطر بن سيف المعمري المهندس مطر بن سيف المعمري

المهندس مطر بن سيف المعمري

يعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات منذ عام 1989م، وشارك في عدة لجان حكومية في هذا المجال. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لنكولن البريطانية وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية والالكترونية من جامعة وايدنر الامريكية. وهو عضو في مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بهيئة تقنية المعلومات.

السيد/ زكي بن هلال البوسعيدي السيد/ زكي بن هلال البوسعيدي

السيد/ زكي بن هلال البوسعيدي

السيد/ زكي بن هلال البوسعيدي يشغل منصب مدير عام معهد الإدارة العامة ولديه خبرة عملية طويلة في مجال الإدارة ، السيد زكي حاصل على شهادة الماجستير في الإدارة العامة وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة خدمات الموانئ.